لا أتأثر !

|

لا أتأثر

كثيرٌ من المتابعين يظنُّ أنه في مأمنٍ ما دام واعيًا بالجوانب السيئة والمقيتة في الشخصيات، ويخدع نفسه بمقولة: “أنا لا أتأثر ، أنا فقط أحبُّ ذكاء الشخصية” أو “تعجبني الكاريزما التي تحيط بها”، أو ربما شكلها، أو أي ذريعة أخرىٰ.

والمسكين لا يدرك أنه وقع في الفخ؛ بتبريره ذاك، وأصبح صيدًا سهلًا..

قال ابن القيم -رحمه الله- في كتابه إغاثة اللهفان:

“فكلُّ صاحب باطلٍ لا يتمكن من ترويج باطله؛ إلا بإخراجه في قالب حق.”

فبالله عليك، انظر كم استوعبتَ وأدخلتَ من كميات القمامة الفكرية إلىٰ فكرك وقلبك؛ تحت ذريعة أنك -فقط- منجذبٌ للذكاء، أو للعمق، أو غير ذلك!

و هذه الشهادات تنسف المخادعة التي يمارسها مشاهدوا الأنمي على أنفسهم.

فهم يدّعون عدم التأثر وعدم تصديق هذا الخيال الوهمي، لكننا نرى بين ظهرانيهم من هم فاسدون عقديًا وأخلاقيًا ونفسيًا. 

تنهش بهم هذه التفاهات والشركيات والخلاعيات، فتتركهم صرعى متخبطين، وعلى قلوبهم ران، حيارى لا يستقر لهم قرار.

وهذا مثال آخر لأقصى مراحل التأثر!!

وهذه المهزلة كذلك من آثار الأنمي!

فهل يقول عاقل بعد كل هذا أن مشاهدة الأنمي لا تؤثر على صاحبها!؟

يُقرأ للمزيد: مقال ” هذا ما ينتجه لنا الأنمي الجزء الأول من هنا … ، والجزء الثاني من هنا… “

النشرة البريدية الأسبوعية (قريبا)

ستتصمن نشرتنا نصائح طبية وجمالية وتربوية وبعض الوصفات للمطبخ

نشرة البريد

مقالات مشابهة